بعد "توبة والمداح".. "بطلوع الروح" في قفص اتهامات السرقة

بطلوع الروح
بطلوع الروح

أثار مسلسل "بطلوع الروح" الكثير من الجدل مع أولى حلقات عرضه بداية من انتشار شائعات حول خطف أحمد السعدني أحد أبطال العمل خلال التصوير في لبنان ونفي الشركة المنتجة للأمر وصولا إلى اتهام كاتب المسلسل بالسرقة نظرا للتشابه الكبير بين احداث المسلسل وأحداث فيلم أمريكي بعنوان " not without my daughter / ليس بدون ابنتي".

 

حيث أوضحت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك التشابه الشديد بين أحداث المسلسل والفيلم وكتبت قائلة:" في عام 1991 لعبت الممثلة الامريكية سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) واحداثه تدور حول فتاة امريكية تتعرف على زميل دراسة ايراني وبعد تخرجهما يعرض عليه الزواج وتابعت: يحذرها البعض من ان افكاره ربما لا تتفق معها ولكنها لا تلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي.

 

وأستكملت: وبعد مرور سنوات على زواجهما يقرر الزوج ان يصطحب زوجته إلى ايران ليعرفها على اسرته وعندما تذهب معه تفاجأ بحياة مختلفة تمام ويفرض عليها اتباع بعض التقاليد لتكتشف انها لم تعرف زوجها من قبل وتحاول العودة مع ابنتها ولكنه يرفض فتقرر الهروب.

واختتمت قائلة: هتكتشف ان احداث مسلسل بطلوع الروح شديد الشبه باحداث الفيلم الامريكي ولكن علينا ان ننتظر لمعرفة الفروق التي وضعها كاتب السيناريو ليخرج من ازمة التشابه مع الفيلم الامريكي  ليكون المسلسل هو الثالث الموجه له تهم الاقتباس حيث كشف الجمهور عن أن الموسيقى التصويرية الخاصة بأولى حلقات الجزء الثاني من مسلسل "المداح" مأخوذة من الموسيقى التصويرية لمسلسل الأنيمي الشهير "هجوم العمالقه".

وكذلك مسلسل "توبة" لعمرو سعد كشف الجمهور عن الشبه الكبير بين البوستر الخاص بالعمل والبوستر الخاص بمسلسل الأنمي الشهير "أركين" ويذكر أن مسلسل "بطلوع الروح" يتكون من 15 حلقة من بطولة إلهام شاهين ومنة شلبي وعادل كرم وأحمد السعدني من تأليف محمد هشام عبيه وإخراج كاملة أبو ذكري

ترشيحاتنا